بصمات على جدار الزمن
بصمات على جدار الزمن
Logo
الشريط الإخباري

دعوات للنزول إلى الشارع... وتحرك مرتقب الأحد

دعوات للنزول إلى الشارع... وتحرك مرتقب الأحد

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للمشاركة في تظاهرة شعبية تُنظَّم يوم الأحد عند الساعة 3:00 عصرًا أمام السرايا الحكومية في بيروت، قرب مبنى الإسكوا.


وبحسب الملصق المتداول، وجّه منظمو التحرك، الذين يعرّفون عن أنفسهم باسم "طائفة المقاومة"، دعوة إلى ما وصفوه بـ"التظاهر السلمي الشعبي العفوي"، احتجاجًا على ما اعتبروه "قرارات السلطة"، داعين إلى المشاركة في التحرك ورافعين شعار "بالانتظار".


وتضمّن الملصق عبارات سياسية تنتقد أداء السلطة، من بينها: "السلطة متآمرة على جزء من شعبها"، و*"السلطة غير ميثاقية"*، إضافة إلى دعوة لـ"رفض قرارات السلطة رفضًا قاطعًا"، مع تأكيد منظمي الدعوة أن التحرك يأتي، بحسب وصفهم، ضمن إطار التظاهر السلمي.


وفي المقابل، أفادت مصادر مطلعة على أجواء حزب الله لـRED TV أن الحزب لم يدعُ إلى أي تحرك على الأرض، مؤكدة أن ما شهدته بعض مناطق البقاع ليل أمس واليوم جاء نتيجة ضغط شعبي ومن دون أي دعوة عامة من الحزب.


وأضافت المصادر لـRED TV أن حزب الله يدين ويرفض أي مظهر من مظاهر المواجهة أو الاعتداء على الجيش اللبناني تحت أي ظرف، مشددة على رفض المساس بالمؤسسة العسكرية.


ويأتي ذلك بالتزامن مع بيان صادر عن قيادة الجيش، أكدت فيه احترامها لحرية التعبير السلمي، داعية المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية، ومشددة على أنها لن تسمح بأي إخلال بالأمن أو مساس بالسلم الأهلي أو قطع للطرقات أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة.