بصمات على جدار الزمن
بصمات على جدار الزمن
Logo
الشريط الإخباري

بعد أشهر من الحرب... نتنياهو يكشف أولوياته

بعد أشهر من الحرب... نتنياهو يكشف أولوياته

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "المهمة في لبنان لم تنتهِ بعد"، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل تمركزه في ما وصفها بـ"المناطق الأمنية" في جنوب لبنان، ولن ينسحب منها في المرحلة الحالية.


وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها الأربعاء، إن القوات الإسرائيلية تعمل على إقامة حزام أمني عازل في الجنوب اللبناني بهدف منع حزب الله من تنفيذ هجمات ضد إسرائيل، مضيفاً: "لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان".


وجدد رئيس الحكومة الإسرائيلية رفضه الانسحاب من المواقع التي تتمركز فيها القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، في موقف يتقاطع مع تصريحات سابقة لوزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي أكد بدوره أن إسرائيل لن تسحب قواتها من جنوب لبنان حتى في حال وجود طلب أميركي بذلك.


وفي الشق الإيراني، شدد نتنياهو على أن إسرائيل نفذت عمليات متعددة داخل إيران، مؤكداً أن حكومته ستواصل العمل لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.


وقال: "إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دمت رئيساً للحكومة"، معتبراً أن امتلاكها لهذا السلاح يشكل تهديداً وجودياً لإسرائيل، ومؤكداً أنه سيمنع تحقق هذا السيناريو.


وتأتي تصريحات نتنياهو في وقت تتواصل فيه المفاوضات المتعلقة بالوضع في جنوب لبنان، وسط تمسك إسرائيل بالإبقاء على وجودها العسكري في عدد من النقاط الحدودية، وربط أي انسحاب بترتيبات أمنية ميدانية تضمن، بحسب تعبيرها، عدم عودة التهديدات من الجانب اللبناني.